Search
Close this search box.

إسم الحركة: جمهورية قرطاج

شعارها: سوف نجد حلا أو سنصنع واحدا (قولة للقائد حنبعل برقة)

تاريخ تأسيسها الفكري: 2010

تاريخ تأسيسها الرسمي: 2012 

توجهاتها: وسطية، ديمقراطية ذكية، عملية

مؤسسها: كريم مختار

مكوناتها: الحركة تنفتح على جميع أطياف المجتمع وأيديولوجياته، ما عدا المتطرف منها أو للمكن للولاء لخارج قرطاج. تسعى الحركة إلى توحيد جميع الوطنيين تحت مبدأ العمل المشترك من أجل المصلحة العامة لجمهورية قرطاج وهي تركز بالأساس على نقاط الالتقاء للبناء عليها وعلى نقاط الاختلاف لتقوية البنيان. الحركة تومن إيمانا قاطعا بأن في الاختلاف ثراء للوطن شريطة أن توظف تلك الاختلافات في مسار عملي فعلي ملموس ينتج عنه ازدهار اقتصادي وصناعي.

الأسئلة الأكثر تكرارا 

هل حركة جمهورية قرطاج حزب سياسي؟ — لا، هي حركة سياسية وتيار فكري.

هل يمكن لحركة جمهورية قرطاج أن تتحول إلى حزب سياسي؟ — نعم، لكل المواطنين مطلق الحرية لإنشاء حزب سياسي لو اقتضت الحاجة إلى ذلك من أجل تبليغ وتفعيل رؤيتهم.

ماذا تعني لكم “تونس”؟ — الحل الوحيد للشروع في “انقاذ تونس” هو تعويضها بقرطاج والمحافظة على فكرة “جمهورية تونس” في كتب التاريخ والفلكلور كفترة انتقالية تدريجية في طريق الاستقلال الكامل واسترجاع دولة قرطاج الشرعية تاريخيا وحضاريا.

هل أنتم مع فكرة العروبة؟ — نحن مع فكرة قرطاج. نعتز باللغة العربية ونعتبر أن الشعوب الناطقة بها هي شعوب صديقة وشقيقة ولكن قرطاج مستقلة وليست جزءا من أي كيان آخر.

هل أنتم مع الأمازيغية؟ — هوية الدولة التاريخية والشرعية هي قرطاج. تعددية الشعب وميولاته الهوياتية مكفولة بالدستور والقانون ولا يمكن المساس من حرية المواطنين القرطاجيين في تعلم أو تكلم لغات أجدادهم.

هل أنتم مع إسلام الدولة؟ — نحن مع عقلانية الدولة واستقلاليتها ونجاحها في تأمين حياة أفضل للشعب مع احترامه والمحافظة على نسيجه الإجتماعي.